مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

كيف أقدم لعمل في ألمانيا
  • حسنا ...لقد وجدت إعلان عمل رائع؟ إذاً حان الوقت لتبدأ التقديم للعمل...

    أول خطوة هي ارسال الطلب مرفقاً بالمستندات إلى الشركة،بعد ذلك، يمكن أن تتلقى دعوة من الشركة إلى مقابلة شخصية،في هذه المقالة يمكنك أن تعرف أفضل الطرق للتقديم على عمل وتقديم نفسك للشركة بطريقة صحيحة.

    الطريقة المعتادة للأمور هنا في ألمانيا هي ارسال طلب التقديم (Bewerbung) الخاص بك مطبوعاً في ملف خاص يسمى<<Bewerbungsmappe>> عبر البريد العادي
    مع ذلك، فإن المزيد والمزيد من الشركات في ألمانيا بدأت بالإشارة إلى إمكانية تقديم الطلب أونلاين، في هذه الحالة تستطيع إرسال الطلب مرفقاً بالمستندات المطلوبة (Unterlagen) بصيغة <<PDF>>. على أية حال، وبغض النظر عما إذا كنت تقدم طلبك عبر البريد أو عبر الإنترنت، المعلومات والمستندات الهامة للتقديم على وظيفة هي:

    1. خطاب العمل (Anschreiben)

    من خلال خطاب العمل فإنك تعطي انطباع أولى لدى الشركة عن نفسك. من المهم أن تشرح لماذا أن مهتم بالتقديم للوظيفة وتذكر نقاط القوة لديك. في خطاب العمل عبّر عن نفسك بطريقة تميزك عن غيرك من المتقدمين للوظيفة.

    2. السيرة الذاتية (Lebenslauf)

    في سيرتك الذاتية قم بوصف خبرتك العملية. يمكنك سرد خبراتك العملية على شكل نقاط. على النقيض من دول أخرى، فإنه من المهم جداً في ألمانيا إرفاق صورتك الشخصية مع السيرة الذاتية، أو بالأحرى يجب عليك تضمين صورتك الشخصية في السيرة الذاتية. معظم السير الذاتية في ألمانيا يكون فيها قسم الخبرات العملية هو أول قسم بعد قسم المعلومات الشخصية. هكذا يمكنك تقسيم سيرتك الذاتية ضمن التقسيمات التالية:
    •البيانات الشخصية (Persönliche Daten): تتضمن الإسم، العنوان ومعلومات الاتصال.
    •الخبرات العملية (Berufspraxis): تذكر فيها الشركات التي قمت بالعمل لديها وطبيعة الأعمال التي قمت بها. يجب عليك كتابة هذه المعلومات بطريقة التسلسل الزمني. ابدأ بكاتبة خبرتك العملية الحالية.
    •التعليم (Studium): اذكر المدراس والجامعات التي درست فيها، الدرجات العلمية، التخصصات، التدريب العملي أو المهني ودورات التدريب المستمر. يجب عليك أيضاً كتابة هذه المعلومات بطريقة التسلسل الزمني، بدءاً بأحدث المؤهلات ثم التعليم المدرسي في النهاية.
    •المهارات اللغوية (Sprachkenntnisse): يجب عليك ذكر اللغات التي تتحدث، وذكر مدى إتقانك لتلك اللغات. في ألمانيا، تستخدم المصطلحات التالية لوصف ذلك، اللغة الأم (Muttersprache)، متحدث بطلاقة (fließend/ verhandlungssicher )، معرفة أساسية (Grundkenntnisse). مع ذلك، ينصح بالرجوع إلى<<The standards of the Common European Reference Framework for Languages (CEFR)>> لكي تستطيع تقييم مستوى قدراتك اللغوية حسب التصنيف الأوروبي للمهارات اللغوية.
    •المهارات والاهتمامات الخاصة (Fähigkeiten und Interessen): اذكر إذا ما كان لديك مهارات معينة مهمة في مجال الوظيفة التي تتقدم لها، مثل مهارات الحاسوب. كما يمكنك ذكر هواياتك في هذا القسم.

    3.الشهادات (Zeugnisse)

    أخيراً، قم بإرفاق أكثر شهاداتك أهمية، مثل الشهادات التي حصلت عليها خلال فترة التدريب العملي أو الميداني، و شهادات دراستك الجامعية وكذلك شهادة الثانوية العامة. لا ينصح بإرسال الشهادات الأصلية مع طلب العمل، بل نسخ مصدّقة عن الشهادات الأصلية يكفي. وذلك لأن المستندات المرسلة لا تتم إعادتها إليك في أغلب الأحيان. من المهم أن تكون شهاداتك مترجمة إلى الألمانية أو الإنجليزية في حال كانت شهاداتك باللغة العربية.




    image
    jobs2-header.jpg
    960 x 353 - 24K
  • هل اللغة الألمانية من شروط العمل؟
  • اي نعم naya والله يا حلوة عم تتحفينا كتير ... بمعلومات نحتاجها ..
    كل يوم ... شكرا لك
  • معلومة قيمة
  • شكرا نايا ....موضوع مهم