مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

دراسة ألمانية: الشوكولاتة تساعد في فقدان الوزن


  • لم تعد فاعلية الحمية الغذائية بحاجة لمنتجات باهظة الثمن، إذ يمكن أن تقوم الشوكولاتة بهذا الأمر، وفقا لنتائج دراسة ألمانية، كما أنها تحل أكبر مشكلات الريجيم والمتمثلة في عودة الوزن المفقود بعد التوقف عن الحمية الغذائية.





    image




    أجرى معهد "الصحة والتخسيس" في مدينة ماينز الألمانية دراسة خلصت لنتيجة مفاجئة وهي أن الشوكولاتة تزيد من فاعلية الحمية الغذائية، كما أنها تمنع حدوث انتكاسة بعد التوقف عن الريجيم.


    وتم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى مجموعات مختلفة، سمح لإحداها بتناول 40 غراما من الشوكولاتة المُرة يوميا. ولاحظ الباحثون، أن "مجموعة الشوكولاتة" لم تبدأ في فقدان الوزن إلا بعد أسبوع من الحمية الغذائية، لكن معدل خسران الوزن بعد ذلك كان أسرع من غيرهم.



    في الوقت نفسه تحسنت نسبة الكولسترول في الدم لدى تلك المجموعة كما تحسنت الحالة الصحية بشكل عام لدى هذه المجموعة، وهي المفاتيح لعدم حدوث انتكاسة بسبب التوقف عن الريجيم، والمتمثلة في الزيادة السريعة للوزن بعد انتهاء الحمية الغذائية.



    ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار عن المشرف على الدراسة يوهانس بوهانون قوله: "هذه هي أول دراسة من هذا النوع وقد فوجئنا للغاية بالتقدم الذي حققه المشاركون في مجموعة الشوكولاتة مقارنة بباقي المجموعات.


    الأهم من هذا أن أعضاء هذه المجموعة واصلوا خسارة الوزن، في حين بدأ أعضاء باقي المجموعات باكتساب الوزن مرة أخرى".


    ويرجح الخبراء سبب هذه النتائج إلى أن الشوكولاتة التي تحتوي على نسب كبيرة من الكاكاو تسرع من فاعلية الريجيم.
    4653.jpg
    700 x 394 - 38K