مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

مشاركة في مسابقة الفيسبوك-حصان طروادة القرن ال٢١ مصنوع من ١٨٠٠٠ زرار لوحة المفاتيح (keyboard)..
  • احمد ناجي-مصر.

    ابدااع...!!
    الفنان الالماني بابيس كلود يوجة رسالة للعالم من خلال عمل فني مدهش...!

    معظمنا إن لم يكن جميعنا يعرفون قصة حصان طروادة الذي يعد من الأساطير اليونانية المشهورة، و الذي أهداه الأغريقيون إلى الطرواديون. و الكثير منا يعرفون فايروس التورجن حصان طروادة الذي انتشر بكثرة قديماً و حديثاً..

    و من هذه القصة أو الأسطورة قام الفنان بابيس كلود بإنشاء هذا العمل الفني المدهش من ١٨٠٠٠ أزرار لوحة المفاتيح و كوابل الكمبيوتر المعاد تدويرها و التي تم تجميعها بشكل محترف و ذلك عن طريق المادة الصمغية راتنج و التي تستخدم في الكثير من الاعمال الفنية و الصناعات لقوتها و لانها تتكون من أشجار الصنوبر.. سمى بابيس هذا العمل بـ “مذهب المتعة” قد تستغرب من الاسم لكنه هادف .

    هناك سبب هادف و جميل من وراء تصميم هذا العمل كما هو الحال في إسمه الغريب.. يريد بابيس بهذا العمل أن يلفت إنتباه الكثير من الأشخاص و خاصة ممن يستخدمون عالم الانترنت و عالم الشبكات الاجتماعية. فكما كان هدف الإغريق من إهداء حصان طروادة كما نعلم هو الخداع فأن عالم الأنترنت و الشبكات الاجتماعية يوجد به الكثير من الخدع (غير فايروس حصان طروادة) و الكثير من الامور التي قد تستخدم ضدنا ...من الفيسبوك إلى التسوق عبر الانترنت إلى انشاء علاقات علي الانترنت,الإنترنت هو الهوس، كما يقول ..

    مثل طروادة و الفيروسات، أو البرمجيات الخبيثة، التي تتنكر كملف مشروع أو برنامج مفيدة لكن غرضها منح وصول القراصنة غير المصرح بهم إلى جهاز كمبيوتر ، فأن شبكة الانترنت تبدو ايجابية في البداية و لكن في النهاية توجهنا الي مذهب المتعة .

    و هذا العمل ايضا" يوجة رسالة الي ان الاستخدام الزائد للنت يحجبنا عن ان يكون لنا علاقات حقيقية وطبيعية.

    هذا العمل الفني المدهش هو تحفة فنية من مخلفات لوحة المفاتيح يحمل رسالة بيئية و ايضا يحمل رسالة اجتماعية ان نكون اكثر ترابطا" للحفاظ علي انسانيتنا.



    image


    image


    image
    ke.jpg
    634 x 448 - 27K
    ke1.jpg
    634 x 496 - 19K
    ke2.jpg
    634 x 422 - 24K