مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

حقق حلمك واختبر سيارتك المفضلة في ألمانيا
  • عند زيارتك لألمانيا يمكنك تجربة سيارة أحلامك في بلدها الأصلي، والتمتع بلحظات رائعة سواء عند صعود منحنيات جبال الألب الملتوية أو خلال قيامك بجولة على أحد الطرق السريعة أو حتى عند زيارة مهد أول سيارة في العالم. ومن خلال برنامج التوريد الأوروبي يمكنك تحويل عملية شراء سيارتك الجديدة إلى حدث لا يُنسى أبداً، إذ يمكنك في ألمانيا التمتع بتجربة قيادة السيارة التي تعشقها وإتمام عملية الشراء لتقوم الجهة الصانعة بترتيب عملية شحن السيارة إلى موطنك.

    وإذا كنت تعشق القيادة والإثارة وترغب في اختبار مهاراتك، فيمكنك القيام بذلك على مضمار "مرسيدس –بنز" في مدينة بريمن الهانزية الذي يطلق عليه اسم "الصخرة". وهذا يعني بالطبع الإثارة ومتعة القيادة على الطرق الوعرة التي تصعد بك بنسبة 70 في المئة وتنحدر بنسبة 80 في المئة. وهنا يمكنك اختبار سيارة مرسيدس من نوع "جي إل كيه" على هذا المضمار الصعب لتتأكد بنفسك من أدائها المريح على الطريق.

    يمكنك أيضاً في ولاية براندنبورغ اختبار إثارة من نوع خاص في أكاديمية قيادة السيارات "لاوزيتسرينغ"، حيث تتاح لك فرصة قيادة سيارات رياضية متميزة مثل "بورشه 911" و"أودي آر 8 في 10" وغيرها على واحد من أحدث مضامير السباقات في أوروبا. وهنا، ستلقى بالطبع الدعم اللازم من قبل مدربين ذوي خبرة يمدونك بالتعليمات والإرشادات اللازمة أو يمكنك حضور سباق "غراند بريكس" السريع كراكب مشارك.

    وبواسطة سيارة "مرسيدس 220" موديل 1952 أو غيرها من السيارات الكلاسيكية أو برفقة سائق خاص يمكن لزوار ألمانيا الانطلاق مثلاً من العاصمة الألمانية برلين عبر المناطق الريفية العذرية باتجاه شواطئ بحر البلطيق، ليتمتعوا بالقيادة على طول شاطئ الريفيرا الألمانية في ولاية "مكلينبورغ-فوربومرن". فعلى طول الطرق التي سوف تمر بها، سوف تشد هذه السيارات القديمة الجميلة انتباه كل من حولك حتى الأشجار الواقفة على جانبي الطريق. وبإمكانك التوقف على طول الطريق لتذوق السمك المدخن الذي يتم اصطياده من بحيرة المنطقة، بحيث يضفي ذلك على رحلتك قدراً كبيراً من التنوع. وهنا ستتمثل وجهتك في منطقة "هايليغندام"، التي تعتبر واحدة من أبرز المنتجعات الساحلية في ألمانيا، والتي تم إنشاؤها قبل أكثر من 220 عاماً. وهنا ستكون محاطاً بأجواء مفعمة بالأناقة والراحة والاسترخاء.ويمكنك الوصول إلى منطقة الريفيرا الألمانية بسهولة عبر رحلة قصيرة بالسيارة أو جواً من برلين وهامبورغ على سبيل المثال.

    ويمكن لعشاق السيارات دخول عالم فريد عند زيارة بعض متاحف السيارات الرائدة في ألمانيا، مثل متحف "بورشه" الذي افتتاحه عام 2009 في ميدان بورشه في مدينة شتوتغارت. يتم هنا عرض 80 من أفضل وأشهر سيارات الطريق والسباقات. وبالطبع تتربع سيارة الـ "بيتل" (الخنفساء)، على القمة. يذكر أن شركة بورشه تُعرف بماركتها المميزة المتمثلة بحصان شتوتغارت الثائر. يرتكز متحف بورشه على 3 أعمدة فقط ليبدو هيكل المتحف الرئيسي وكأنه معلق في الهواء. وهناك متحف "مرسيدس-بنز" في شتوتغارت، الذي يتيح لك فرصة التعرف على تاريخ السيارات منذ أن اخترع "كارل بنز" السيارة قبل 125 عاماً مضت. وبين السيارات الـ 160 في هذا المبنى الحديث والمذهل هناك نماذج أولى من السيارات: براءة اختراع بنز لمحرك السيارة ومركبة غوتليب دايملر المزودة بمحركات. تم تأسيس متحف مرسيدس بنز في عام 1923. ويمثل المبنى معلماً هندسياً ساهم في تسليط الضوء على مجال الهندسة المعمارية في شتوتغارت، حيث أن تصميمه من الخارج يتميز بالحداثة التي تعطي انطباعاً وكأنه قادم من المستقبل.

    وفي عالم ومتحف بي إم دبليو في مدينة ميونيخ بولاية بافاريا يمكنك إلقاء نظرة داخل عالم بي إم دبليو للتعرف على العمليات الإنتاجية في مصنع بي إم دبليو أو القيام بجولة داخل متحف بي إم دبليو للتعرف على تاريخ السيارات ومستقبلها من خلال ماركات بي إم دبليو الشهيرة. وفي متحف مايباخ في "نويماركت"، سوف تتعرف على أكبر مجموعة لسيارات ليموزين مايباخ على مستوى العالم. فبين عامي 1920 و 1941 تم تصنيع ما يقرب من 1800 سيارة مايباخ ليموزين، وعلى الرغم من ذلك فقد بقيت 160 سيارة فقط، منها 16 موجودة اليوم في متحف سيارات مايباخ التاريخية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المتحف يعرض منتجات أخرى ذات صلة، مثل المحركات والتروس والمحاور بالإضافة إلى المستندات التاريخية والنماذج والأفلام القصيرة التي تأتي لتكمل مجموعة العرض الفريدة والمثيرة للاهتمام.

    وفي مصنع أودي السابق في منطقة تسفيكاو يمكن لزوار ولاية ساكسونيا التعرف على قصة مثيرة حول عالم شركة سيارات أودي منذ تأسيسها إلى اندماجها مع ثلاث شركات ساكسونية أخرى لصناعة السيارات بالإضافة إلى علامتها التجارية ذات الأربع حلقات. في مصنع أودي السابق هذا، الذي كان يتم فيه بعد الحرب تصنيع الأجسام البلاستيكية الصغيرة والمحرك ثنائي الأشواط "ترابانت"، يمكن القيام بجولات إرشادية لمعرفة الكثير عن قصة الاندماج وكافة التفاصيل المتعلقة بتأسيس هذه العلامة التجارية الشهيرة.
    p14296.jpg
    640 x 480 - 156K